The Definitive Guide to تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



يمكن الحصول على هذا الكتاب في مكتبات الكتب المحلية بالإضافة إلى المواقع الإلكترونية المتخصصة في بيع الكتب. كما يمكن شراء الكتاب بسهولة عن طريق الإنترنت.

يقول الأديب والشاعر الأميركي رالف والدو إيمرسون، “الشّخص الوحيد المقدّر لك أن تصبحه هو الشّخص الذي تختار أن تصبحه”، قد يبدو الأمر معقّداً ولكن لا تقلق، فكل شخص يمتلك القوّة لجعل حياته أفضل.

ويتناول الكتاب أيضًا موضوعات مثل الصحى النفسي وإدارة الوقت والتحكم في الإجهاد وتطبيق التقنيات الذهنية الحديثة.

إنَّ تطوير الذات ليس مجرد هدف يتحقق؛ بل هو نمط حياة يعكس التزامنا الدائم بالتحسين والتطور الشخصي، وهو رحلة تستحق العناء، فتأثيره يمتد إلى كافة جوانب حياتنا؛ لذلك يعد الاستثمار في تطوير أنفسنا أفضل استثمار يمكن أن نقوم به؛ فلنجعل من تطوير الذات أولوية في حياتنا ونسعى جاهدين إلى تحقيق أعلى مستوى لأنفسنا.

كما قال روبرت تو – “لا تدع النّاس السلبيّة والسّامة تستأجر مساحة في رأسك. ارفع الإيجار واطردهم!”

لأن اختيار الأهداف غير المحددة أو المطاطية مثل تحقيق السعادة أو أن تصبحي أكثر معرفة وثقافة بدلا من أهداف واضحة (مثل ممارسة رياضتك المفضلة بجدول زمني محدد لتعزيز صحتك النفسية وإعطائك المزيد من الثقة أو تعلم لغة ثانية لزيادة فرص العمل والدراسة بالإضافة إلى المعرفة العامة كهدف جانبي)، غالبا لن يأتي بأي نتائج محددة أو أي نتائج إيجابية على الإطلاق، لأن عدم معرفة الهدف بدقة ستؤدي إلى عدم المعرفة الدقيقة بالخطوات التي عليك اتخاذها أو بما ينبغي عليك القيام به لتقتربي أكثر من تحقيق الهدف، لذلك من غير المرجح أن تقومي بإحراز أي تقدم في حال عدم تحديد أهدافك بدقة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل مواكبة التطورات.نخ

نفط الهلال وإدراك تطلقان برنامج “بوصلة الحياة المهنية” لتمكين الشباب ذوي المهارات من العثور على وظائف وتحقيق النجاح المهني

هذه الخطوة ضروريّة للأشخاص الذين يحتاجون لكسر العادات السيّئة. في بعض الأحيان، تكون المكافأة (أو العقاب) هي التي تحدث فرقا بين التغيير الفوريّ والسّريع، والوعود السّافرة المستمرّة.

تطوير الذات للمرأة، أساسه تقدير نعم الله لها، واقتناعها بأن الله أنعم عليها بحرية الاختيار في الحياة التي تحياها، فلم يجبرها على نمط أو اسلوب معين، بل ترك لها حرية التفكير والتكلم والتصرف في أمورها كلها، لذا لابد أن تقتنع المرأة أن قرار حياتها باختيارها، وأن الله هو فقط من يتحكم في سير تلك الحياة، فهذه إحدى الإرشادات كي تتعرف المرأة على ذاتها لتستطيع تطويرها.

 تواصلي مع أحد أفراد العائلة أو صديق أو زميل أو مدير في العمل واطلب من أحدهم أن يقدم لك ملاحظات حول مشروع أو إنجاز حديث قمت به، واستخدمي تعليقاتهم الإيجابية ونقدهم البناء لإيجاد طرق تساعدك على التغير للأفضل، وقد يوفر ذلك لك أيضا رأي خارجي غير متحيز للحصول على منظور مختلف لما تقوم به من عمل في سبيل تطوير الذات.

قد تواجه المرأة تحديات في الحصول على فرص تطوير مهني متساوية مقارنة بالرجال، وقد يتم التمييز على أساس الجنس فيما يتعلق بالترقيات والمسؤوليات الرفيعة في العمل، وهذا يحد من إمكانات تطورها وتحقيق طموحاتها المهنية.

 شاهدي وراقبي الأشخاص من حولك وتعلمي منهم وتعلمي أيضا من الأشخاص الذين يلهمونك، سواء كانوا من معارفك مثل فرد من العائلة، أو رئيس في العمل أو شخصية عامة، حددي الصفات التي تعجبك في أي منهم وحاول اكتساب تلك شاهد المزيد الصفات.

ولذلك فإذا أردت تطوير مهاراتك أو الحصول على مهارة جديدة فأنت تحتاج حتماً لصقلها بخبرة عملية يستحيل الحصول عليها من دون التدريب بشكل منتظم ومستمر.

Report this wiki page